السبت، 25 أكتوبر 2008

النتيجة


أخى الكريم الأستاذ الحسينى صاحب مدونة (هوس هوس)
شارك بأكثر من تعليق على الموضوع السابق باحثا معى عن الحل
ثم طلب منى أن أعرض ما لدى لأنه تعب وإحتار فكان ردى عليه :
أخى /الحسينىأعتذر لك ولكل من حيره هذا البوست
لم أقصد ذلك أبداولكنها دعوة للتأمل فى بعض المعانى
لم يكن عندى حل مثالى ولكن كل تعليق هنا أضاف لى الكثير
ولعل ما توصلت أنت إليه أخيرا هو ما وصلت إليه أنا أيضا:
(أكيد كل طريقة مناسبة لظروف المهمة ومفيش طريقة صح دائما أو خطأ دائما)
فقد أعجبتنى مجموعة المواصفات التى جمعها د/أحمد الحاج :
صاحب مدونة المستقبل بأيدينا لو أردنا
(الجماعة - التعاون - التوازن - التنسيق - عدم الاستعجال
الوحدة - إلتماس الأعذار - تقبل تغيير المواقع - .... والكثير )
وهى مع أخريات مهمه لنجاح أى فريق
كما أعجبتنى نظرة صديقنا من عالم الهسس:
(ان اوسع دائرة البحث والنظر
ولا نحصر نظرتنا للواقع بين خياريين
ابيض ام اسود
صح ام خطأ
وفى اختيارنا لأحدهما يصبح الخيار الأخر فى دائرة الإتهام
ولكن لابد أن يكون هناك خيارات ينتقى منها افضلها واحسنهاوما يناسب الظرف الزمنى)
أما ماخرجت به فعلا من هذه المشاركات القيمة :
هو أن الحوار والمناقشات البناءة
واحترام وجهات النظر ومحاولة تصورها كما يراها صاحبها
بالتأكيد سيضيف اليناشيئا جديدا ومفيدا
كما تبين لى أن الحكم على الأمور بحاجة إلى رؤيتها من زوايا شتى
فمثلا الفريق الأول يحمل فعلا مواصفات فريق متعاون
ولكن قد لا تكون الطريقة التى إستخدمها هى المثلى
و فى بعض الظروف قد لا تصلح مطلقا
فعندما يكبر حجم الصندوق ويستحيل مروره بهذه الطريقة
سيكون الفريق مضطرا لغيرها
أما السلبيات التى ظهرت عند الفريق الثانى
فهى سلبيات فى الفريق نفسه وليست فى فكرة التقسيم
والطريقة قد تكون الأفضل لو كان الأمر مخططا له
ويخضع لقيادة حكيمة ومتابعة وتقويم للأخطاء أول بأول
أن يجمع الفريق بين تلك المعانى الإيجابية التى ميزت الفريق الأول
والتجديد والإبتكار ووضع خطط بديلة كما ذكر البعض
بالتأكيد ستكون النتيجة أفضل
هذا ما توصلت إليه من خلال تعليقاتكم
فما رأيكم ؟
هل لدى أحدكم إضافه أو رأى أخر؟

هناك 22 تعليقًا:

حاجات جوايا يقول...

السلام عليكم ورحمة الله
إزيك يا إيمان وحشتينى جداااااااا
أخبارك ايه ؟؟
أنا جيت بعد ما نزلتى الحل .. بس لما قريت البوست اللى فات اخترت الحل التانى وهو تقسيم العمل لأنى متحيزة للطريقة دى أكتر من الطريقة الجماعية التى قد يسودها الفتور والفوضى فى حين ان تقسيم العمل بيكون اسرع فى الاداء وادق فى الانجاز ده طبعا فى عموم الاشياء

بالنسبة للحل فانا شايفاه منطقى جداااا ولا يختلف عليه اثنان ومتفقة معك

يلا عايزين كمان .. حلوة بجد الافكار دى جدااااااا

صباحك سكر يا سكر

romansy يقول...

اهلا دكتوره ايمان
فعلا عندك حق انا كنت قلت لك البوست اللى فات ان الفريق الثانى افضل تنظيميا
وهذا ما ينقص الفريق الاول
لذا طريقه المزج بين الفريقين هى الافضل
بحييك على البوست

أحمد بسام يقول...

أعتقد انني لا أملك اي اضافة

اقصوصه يقول...

موضوع جميل

والفكره جديده من نوعها

Gannah يقول...

هو أن الحوار والمناقشات البناءة
واحترام وجهات النظر ومحاولة تصورها كما يراها صاحبها
بالتأكيد سيضيف اليناشيئا جديدا ومفيدا
--------------------------------
انا طبعا موافقة جدااا لان ده كان رأيى
وعجبنى جداا الاستنتاج اللى توصلتى ليه
ومشاركة قراءك فى النتيجة التى توصلتى لها
دمتى طيبة يا د. ايمان
تحياتى

أنفاس الصباح يقول...

حاجات جوايا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلا سالى حبيبتى

والله ليك وحشة
حمدا لله على سلامتك

انا بخير ولله الفضل والمنة

أشكرك على المشاركة
وادعيلى ربنا يفتح على
وصباحك بركة يا بركة

أنفاس الصباح يقول...

رومانسى

اهلا بحضرتك

متشكرة جدا على اهتمامك ومبادراتك

فعلا انت من الى لفت انتباهى لوجود ايجابيات عند كل فريق بتكمل الاخر

يارب ينتفع الجميع بهذا البوست
ويكون ومضة ضوء على الطريق
تقبل تحياتى

أنفاس الصباح يقول...

أحمد بسام
اهلا الابن الفاضل
اعتقد انك يمكن دائما ان تضيف
فتأييدك او معارضتك إضافة
وانا لم افهم من كلامك
موافق ام رافض
واسباب هذا او ذاك
سعدت بمرورك

أنفاس الصباح يقول...

أقصوصة
اهلا بك

منورانى للمرة الاولى
اتمنى الا تكون الاخيرة

اشكرك على الاطراء
لا اظن انها جديدة والله أعلم

سعدت بمرورك

أنفاس الصباح يقول...

جنة

مرحبا يا دكتورة

فعلا انا قرأت أخر بوست لك
وكان مكتوب من فترة واعدتى نشرة
حسب ما فهمت
وهو يحمل نفس الخلاصة التى اشرت اليها الان
تعليقك الماضى كان من التعليقات التى اكدت عندى الفكرة

أشكرك على مشاركتك البناءة
وتشجيعك الودود

دمتى بود وحب

DR.HAMAS يقول...

انا معجب بالرقى فى عرض الرأى

و هكذا عهدنا الاخوان

المهم يكون الهدف هو الوصول للحق

و ليس الانتصار لرأى شخصى و ان كان خطأ



جزاكم الله خيرا



د.حماس

غير معرف يقول...

جزاكي الله خيرا ياخالتو على تعليقك الجميل ده وان شاء الله اكتب كل الحاجات بتاعتي وانزلها على المدونة
وجزاك الله خيرا على الاستضافة
وباخد علاج الكحة
احمد

أحمد بسام يقول...

الاستاذة الفاضلة
أنا بدأت أعلق و أتابع المدونات من علي الموبيل لذا فان بعض الاخطاء التقنية قد تحدث و هذا السطر هو الذي ظهر من عدة سطور لذا أوجد خلل جسيم بالمعني فأعذروني
ولكن أنا ما وجهة النظر التي تقول ان نأخذ من كل فريق ايجابياته و نتخلي عن السلبيات وجزيتم خيرا

أنفاس الصباح يقول...

د.حماس

مرحبا بك ضيفا للمرة الاولى

يسعدنى مرورك وتعليقك

فداوم على ذلك

ولقد سعدت بزيارة مدونتك

تقبل الله منك وادام عليك الهمة العالية

أنفاس الصباح يقول...

أحمد جابر

نورت يا أحمد
جزانا واياكم
وانا فى انتظار جديدك
وارجو مشاركتناالرأى فيما يطرح هنا
لا شكر على واجب ياأحمد
أنت ابنى الذى لم ألده
وانا سعيدة بأن عمر وياسر لهم أخ قريب منهم فداوم على الزيارة
أشكرك انك اهتميت بالكحة
أذهب الله عنك الباس وشفاك وعافاك
دمت بخير وعافية

أنفاس الصباح يقول...

أحمد بسام

أشكرك على الاهتمام والرد

اعانك الله على النت ومقالبه
والموبايل وميزانيته

تقبل الله منك
وبارك فيك

الحسيني يقول...

أسف علي التأخر في التعليق أنشغلت قليلا

ـــــــــــــــــــــــ
أنا فعلاً كنت محتار وحقا ليس هناك الصح المطلق أو الخطأ المطلق
ـــــــــــــــــــــــ
شرف لي أن يوضع أسمي في مدونتكم
جزاكم الله خيراً

أنفاس الصباح يقول...

هلا بك يا أخ/ الحسينى

اعانك الله

بل لى الشرف بزياراتك ومشاركاتك

وفقك الله لما يحبه ويرضاه

غير معرف يقول...

ماشاء الله

عجبتنى الحلول جدا

وان كنت مازلت مقتنع نسبيا براييى السابق

دعوووواتكم انا قلت لازم اعلق فى مدونه حضرتك

عشان حضرتك تعرفى انى مريت :d

دعواتكم لى ولياسر

أنفاس الصباح يقول...

جزاك الله خيرا يا حسام

ربنا يكرمك ويوفقك

شد حيلك

ربنا يحققلك أمانيك

ويبارك فيك
شكرا لمرورك وتعليقك

Unknown يقول...

يوم الجمعه 14/11بأذن الله
هنروح نزور دار ايتام فى بورسعيد اللى يحب يشرفنا
ياريت تنورنا ونحاول نرسم بسمه ونتعاون على البر والتقوى
وبعدها هنقعد مع بعض شوية طبعا لو تحبوا
التفاصيل عندى بالمدونة
اعتذر لكنه ليس اعلان لكنها دعوه للخير

.:.-=- ELGaZaLy-=-.:. يقول...

السلام عليكم ..ازيك يا دكتورة ايمان بقالى كتير مجتش هنا..انا جيبت بعد ما قريتى الحل...عارفة تقريبا حلك كان الافضل الحوار والمناقشه ..والاحترام هو دة الى بيضيف بعد اخر للاشياء..دمتى بود