الثلاثاء، 24 يونيو 2008

ربا ه

رباه إني قد عرفتك خفقة في أضلعي
وهتفت باسمك يا لــه لحناً يرن بمسمعي
أنا من يذوب تحرقاً بالشوق دون توجعي
قد فاض كأسي بالأسى حتى سئمت تجرعي
يا رب إني قد غسلت خطيئتي بالأدمع
يا رب ها تسبيحتي في مسجدي أو مهجعي
يا رب إني ضارع أفلا قبلت تضرعي؟
إن لم تكن لي في أساي فمن يكون إذاَ معي؟
يا رب في جوف الليالي كم ندمت وكم بكيت
ولكم رجوتك خاشعاً وإلى رحابك كم سعيت
قد كنت يوماً تائهاً واليوم يا ربي وعيت
إن كنت تعرض جنة للبيع بالنفس اشتريت
أو كنت تدعوني إلهي لرجوع فقد أتيت

"
من قصيد الدكتور يوسف العظم رحمه الله "

هناك 26 تعليقًا:

أم حبيبه يقول...

راااااااااائعه يا خالتو



مبروك على انتهاء 2 ثانوى عقبال 3 على خير إن شاء الله


وحشتينى جداااااااااا

بذرة امل يقول...

ختيارات حضرتك جميلة جدا ومعبرة
عجبنى جدا الدعاء
قد كنت يوماً تائهاً واليوم يا ربي وعيت
الله معناه جميل اوى
جزاكى الله خيرا

أنفاس الصباح يقول...

جزاك الله خيرا ياآية
انت كمان وحشتينى
يلا هانت
سعدت بمرورك

أنفاس الصباح يقول...

انت الاجمل يانسمة
اللهم زدنا هدى واستعملنا لنصرة الحق ولا تستبدلنا
جزانا واياك.

قلمي يقول...

يا رب إني ضارع أفلا قبلت تضرعي؟

نقل موفق يا دكتورتنا العزيزه
ويارب يوفق الجميع ان شاء الله ونسمع نتائج حلوه بمئشيئه الرحمن

أنفاس الصباح يقول...

شكرا يا سارة
بارك الله فيك

أ / أحمد عبد المنعم يقول...

أشكرك على تعازيك و أدعوك لزيارة مدونة http://ommee.blogspot.com

يمنى يقول...

جميلة أوي يا خالتو

كتاباتك جميلة جداااااا

و الحاجات اللي بتنقليها ... بتنتقيها بعناية

مش عارفة أقول ايه

بس القصيدة جميلة و مش لاقية كلام أعبر بيه

حضرتك وحشتيني جدااااا ... انا جاية بكرة ان شاء الله مخصوص عشان اشوف حضرتك

أنفاس الصباح يقول...

الاخ الفاضل الاستاذ/أحمد
دعوة مقبولة
عدت من هناك للتو
تقبل الله منك
خالص تعازى

أنفاس الصباح يقول...

اهلا يمنتى الجميلة
وحشانى جدا
شكرا على كلامك الرقيق
ان شاء الله نتقابل على خير
دمتى طيبة القلب محبوبة

.:.-=- ELGaZaLy-=-.:. يقول...

قد كنت يوماً تائهاً واليوم يا ربي وعيت
إن كنت تعرض جنة للبيع بالنفس اشتريت
أو كنت تدعوني إلهي لرجوع فقد أتيت

---------------

بجد الابيات جميلة جداا

ربنا يرحمة يارب...ويكرمنا..ويكرمك على جمال ذوقك

غير معرف يقول...

الفاضلة الاخت التي لم اقابلها بعد
هذه اول مرة اعلق في مدونتك
وسعيدة جدا اني صرت ضيفة فيها
بخصوص الابيات المقتبسة فقد رجعتني لذكريات المرحلة الاعدادية التي كنا ننشد فيها هذه الابيات وكانت اخت لنا ذات صوت جهوري جميل تقولها باسلوب تقشعر له الابدان وتذرف له الدموع
جزاك الله خيرا على نقلك الجميل
في حفظ الله

أنفاس الصباح يقول...

اهلا وسهلا بالغزالى
اشكرك على احساسك الراقى
ربنا يرحمنا جميعا

أنفاس الصباح يقول...

أختنا دعاء
اهلا بك ودائما يارب منورانى
انا ايضا لى معها ذكريات لا انساها
ولقد كتبتها لاستعيد بها قلبا افتقده
ادعو الله ان استرده
سعدت بزيارتك واتمنى المداومة على التواصل.

اصحى يا نايم يقول...

ربنا يتقبل

تذكرت وانا أقرأ هذه الأبيات قول الله فى الحديث القدسى : " انا مع المنكسرة قلوبهم من أجلى " ـ


تقبلى مرورى المتواضع

فزلوكة يقول...

تعرفى يا خالتو
أحيانا بشعر برحمة ربنا سبحانه وتعالى فى أن يوفقك لقراءة ما تحتاجه

بجد جزاااااكم الله خيرا

"إن لم تكن لي في أساي فمن يكون إذاَ معي؟"

أثرت بى كثيييييرا

صحيح يا خالتو
أخبار الإمتحانات عند حضرتك إيه ؟؟
يارب تكون كويسة
ربنا يكرمهم يارب ويوفقهم كدا
ويجيبوا مجاميع عاالية بإذن الله

Unknown يقول...

إن لم تكن لي في أساي فمن يكون إذاَ معي؟

يااااااا الله

رائع جدا

بارك الله فيكم

نقل موفق ياخالتو

دعواتك لينا

فليعد للدين مجده يقول...

يبدو أني سأكون الثالث في التعبير عن تأثري بهذا الشطر
(إن لم تكن لي في أساي فمن يكون إذاَ معي؟)

ومن كان معه الله فهل يخشي شيئا؟؟

أ / أحمد عبد المنعم يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
الدكتورة إيمان
أشكرك على زيارتك لمدونتى وتعليقك الجميل كما أشكرك على عرضك لهذه الأدعيق المؤثرة
وأدعوك لزيارة المدونة لمتابعة الجزء الثانى من " أمــــى "
http://ommee.blogspot.com

أنفاس الصباح يقول...

اهلا بالاخ الفاضل ابن المبارك
سعدت بمرورك
دمت موصول القلب بالخالق عز وجل

أنفاس الصباح يقول...

اهلا زهراء الجميلة
اشكرك على سؤالك واهتمامك
وربنا يتقبل دعائك
معك حق من رحمة الله ان تلتقى بما تحتاجينه
سواء اقوال او افعال او مشاعر
دمتى راقية الحس موصولة القلب بالرحمن

أنفاس الصباح يقول...

شكرا يا نور
ربنا يوفقك ويكرمك
ويديم عليك معيته ويشرح صدرك بما تتمنين
لا تنسينى من صالح دعائك.

أنفاس الصباح يقول...

اهلا د/إيهاب
بل حضرتك الرابع
فقد نسيت ان تعدنى
نعم صدقت من كان الله معه فلن ينقصه شيئ
ولن يخشى شيئ
دمت قويا بالله منصورا بمعيته

أنفاس الصباح يقول...

اهلا وسهلا الاح الفاضل /أحمد
اشكرك على كلامك الطيب
تقبل الله منك ما تنشره من خير ومعانى طيبة على مدونتك الوفية
شرفنى مرورك.

حلم الحرية يقول...

يا رب إني ضارع أفلا قبلت تضرعي؟
إن لم تكن لي في أساي فمن يكون إذاَ معي?

ــــــــــــــ

حاولت ان اعلق كما علق من جاء قبلي
لكن خانتني كلماتي
سمعت هذه الكلمات كانشودة ولها في قلبي مذاق لا ينسي

جزاكي الله خيرا ان اتحتي لنا قرائتها من جديد

تحياتي

أنفاس الصباح يقول...

يبدو اننا جميعا يحدونا الحنين
إلى مذاق مفتقد يا مروة
ردنا الله إليه ردا حميدا
سررت بمروك
دمتى حرة القلب من أسر الدنيا